Advertisement

Rnp.ma استمارة طلب التسجيل في السجل الوطني للسكان

Advertisements

السجل الوطني للسكان Rnp.ma التسجيل للاستفادة من الدعم 2023/2022، rnp ma طريقة التسجيل في السجل الاجتماعي الموحد للاستفادة من الدعم 2022/2023 الذي يعد نظاما معلوماتيا وطنيا لتسجيل المواطنين المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب، ويمنح لكل شخص رقما فريدا يسمى المعرف الرقمي المدني والاجتماعي، وتتم عملية التسجيل عبر الموقع الالكتروني www.rnp.ma.

استمارة طلب التسجيل في السجل الوطني للسكان www.rnp. ma هي الخطوة الأولى نحو ولوج سهل وآمن وشامل للبرامج الحكومية للدعم الإجتماعي مستقبلا التسجيل مفتوح بالمجان لجميع المواطنين المغاربة والأجانب المقيمين في المغرب من كل الجنسيات التسجيل يتم بالملحقات الإدارية التابعة لمحل السكن والإقامة.

التسجيل في السجل الوطني للسكان للاستفادة من الدعم Rnp.ma

الإنطلاقة الرسمية للتسجيل في السجل الوطني للسكانRNP” للاستفادة من الدعم المباشر خاص بالأسر المعوزة وستعمم بجل المناطق المغربية.

الراغبين في التسجيل في السجل الوطني للسكانRNP” يفيد أن العملية ستنطلق يوم الخميس 10 نونبر 2022. وعليه، التسجيل القبلي يتم فقط على الموقع الإلكتروني WWW.RNP.MA.

وفي ما يخص الوثائق المطلوبة لإتمام العملية، فهي كالآتي:

– استمارة التسجيل القبلي مملوءة وموقعة من طرف المعني بالأمر.

– نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.

– نسخة من بطاقة الإقامة وجواز السفر بالنسبة للمغاربة المقيمين بالخارج.

– نسخة كاملة لرسم الولادة بالنسبة للقاصرين.

– الوثائق المتبثة للبناية عندما يتعلق الأمر بطلب القاصر أو لراشد تحت الوصاية.

إقرأ أيضا: التسجيل في نظام التغطية الصحية الإجبارية Amotadamon.ma

rnp.ma www.rnp.ma

إقرأ أيضا: التسجيل في السجل الاجتماعي الموحد للاستفادة من الدعم Rsu.ma

وسيمكن السجل الوطني للسكان من تحديد الأسر الفقيرة والهشة، والتي تهدف الحكومة إلى منحها دعما ماليا مباشرا، إضافة إلى استفادتها من التغطية الصحية ومن مختلف البرامج الاجتماعية، لأن الحكومة عازمة على الرفع التدريجي من الدعم الموجه لبعض المواد الاستهلاكية في أفق إلغاء صندوق المقاصة.

شرح بطريقة مبسطة للسجل الوطني للسكان الاجتماعي الموحد Rnp.ma

كفما هوا معروف الراميد مغاديش يبقى و انطلاقا من العام المقبل سيتم فتح التسجيل في السجل الاجتماعي الموحد www.rnp.ma الهدف من هدا السجل هو معرفة الاسرة لي في وضعية اجتماعية صعبة او فقيرة او هشة و اي اسرة ثم قبول تسجيلها غادي تستفد من تعميم التغطية الصحية و التعويضات العائلية و مستقبلا اي دعم مقدم للاسر او اي استفادة من برامج اجتماعية مثلا توزيع معونة او مساعدات سواء على الصعيد الوطني او المحلي و مستقبلا تخطط الدولة لالغاء صندوق المقاصة او على الاقل تقليص من دوره و الدعم يمشي مباشرة للاسر بالإضافة إلى وجود مشروع مايسمى بمدخول الكرامة لي من خلاله يستفد المسنين من مبلغ معين كتقاعد عموما الفكرة الاساسية من هدا السجل www.rnp. ma هو توجيه الدعم مباشرة للأسر لي مسجلة سابقا كانت بطاقة الراميد مثلا مطلوبة من اجل اعفاء الطلبة لي مسجلين في التكوين المهني من اداء رسوم التسجيل 900 درهم.

مستقبلا كيف قلنا اي دعم من وزارة او عمالة او مقاطعة او حتى دعم الجمعيات غادي يكون مطلوب انك تكون مسجل في السجل الاجتماعي الموحد.

Advertisements

باختصار مستقبلا اي دعم او مساعدة اجتماعية او اعفاء غادي يكون مطلوب السجل الاجتماعي الموحد.

إقرأ أيضا: التسجيل في دعم قطاع النقل mouakaba transport gov ma

طريقة ملأ استمارة طلب التسجيل في السجل الوطني للسكان للاستفادة من الدعم rnp ma

اولا التسجيل مزال غير مفتوح حاليا لكن قريبا سيتم تعميم التسجيل لكن مند مدة بدا التسجيل بالنسبة للناس في الرباط و القنيطرة كتجربة اولية بعدها سيعمم التسجيل على كل المدن قريبا.

تقدم البوابة الالكترونية للسجل الوطني للسكان https://www.rnp.ma خدمة التسجيل المسبق التي تمكن الشخص المعني من ملأ استمارة طلب التسجيل في السجل الوطني للسكان عبر الأنترنيت وتحديد موعد لاستقباله بمركز خدمات المواطنين التابع لمحل سكنه و كذا إتمام عملية التسجيل في وقت وجيز.

للتسجيل اولا خاصك تسجل في السجل الوطني للسكان rnp ma كاين موقع خاص كتعمر فيه الاستمارة « املأ طلب التسجيل » و تخرجها و تدفعها للمركز لي قريب ليك الموقع فيه عنواين المراكز الخاصة بالتسجيل للتوضيح الاسرة كلها مطلوب منها التسجيل الزوج و الزوجة و الاولاد و في مركز التسجيل كياخدو ليك البصمات و صورة للوجة و قزحية العين و مطلوب منك ايضا وثائق اخرى غادي تلقاها في الموقع.

باختصار كتسجل في السجل الوطني للسكان كفما شرحنا بعدها تمشي للمركز لتقدم طلب التسجيل في السجل الاجتماعي الموحد.

هدا هو رابط الموقع الرسمي للسجل الوطني للسكان https://www.rnp.ma.

تنبيه التسجيل مزال غير مفتوح (حاليا الموقع فيه غير جهة الرباط سلا القنيطرة و جهة طنجة تطوان الحسيمة باقي الجهات مزال) متحاولش دخل معلوماتك.

إقرأ أيضا: التسجيل في الضمان الاجتماعي macnss.ma

مراحل ايداع ملف طلب في التسجيل السجل الوطني للسكان rnp ma

1. تقوم السلطة الادارية المحلية بالتحقق من تطابق الوثائق المرفقة للطلب مع البيانات المضمنة في استمارة التسجيل

2.  ادخال المعطيات الديمغرافية للشخص المعني

3. التقاط صورة لقزحية عينيه ولوجه الشخص المعني

4. تسليم وصل ايداع الطلب.

إقرأ أيضا: التسجيل في برنامج تيسير للدعم المادي Tayssir.cdgprevoyance.ma

فيديو طريقة التسجيل في السجل الوطني للسكان 2023 Rnp.ma

Suivez-Nous sur la Page Facebook et Linkedin pour consulter toutes les dernières offres d’emploi.

Advertisements
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.