Advertisement

khadamat.narsa.gov.ma نارسا خدمات أخذ موعد سحب أو تجديد رخصة السياقة

Advertisements

khadamat.narsa.gov.ma نارسا خدمات أخذ موعد سحب أو تجديد رخصة السياقة حيث أعلنت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا خدمات narsa khadamat) عن إطلاق منصة الكترونية khadamat.narsa.gov.ma  لأخذ Rendez-vous المواعيد عن بعد للاستفادة من خدمات مراكز تسجيل السيارات ومراكز الفحص التقني و تجديد والحصول على رخصة السياقة والبطاقة الرمادية وأخذ موعد لسحب البطاقة الرمادية وسحب رخصة السياقة.

نارسا خدمات أخذ موعد khadamat.narsa.gov.ma نهيب بكافة المواطنين الحرص على حجز مواعيدهم مباشرة لدى مر اكز المر اقبة التقنية المعنية أو من خلال البوابة الإلكترونية narsa khadamat gov ma التي وضعتها الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية من أجل اجتياز عملية المراقبة التقنية و تجديد رخصة السياقة والحصول على خدمات نارسا البطاقة الرمادية.

إلغاء منصة أخذ المواعيد عن بعد khadamat.narsa.gov.ma

الغاء موعد تجديد تلبرمي وكارط كريز

حسب الاخبار اسفله فقد تم توقيف العمل بمنصة المواعيد NARSA KHADAMAT ولذلك يمكن لأي مرتفق زيارة الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية لقضاء أغراضه دون أخذ موعد عن بعد من المنصة بعد توقيف العمل بها. 

تعلن الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية للعموم، أنه بعد الشروع التدريجي في تنزيل وتطبيق مضامين الاتفاقية المبرمة بين الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية و »بريد بنك » و « بريد كاش »، والتي بموجبها يتم حاليا إيداع ملفات رخص السياقة لدى الوكالات التابعة لهما، سيتم خلال الشهور القليلة المقبلة إضافة خدمات أخرى تهم إيداع الملفات المتعلقة بشهادات تسجيل المركبات (البطائق الرمادية) بنفس الوكالات. في هذا الإطار، تعلن الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، أنها قررت إلغاء منصة أخذ المواعيد عن بعد NARSA KHADAMAT التي تم الشروع في استغلالها منذ شهر يونيو 2020 كأحد الإجراءات الضرورية لتدبير ولوج المرتفقين إلى المصالح الترابية للوكالة.
بناء عليه، تنهي الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية إلى علم جميع المرتفقين أنه بإمكانهم إيداع ملفاتهم أو سحب وثائقهم لدى المصالح الترابية للوكالة دون الحاجة إلى أخذ المواعيد عبر منصة « NARSA KHADAMAT ».
وفي إطار التدابير الاحترازية لمحاربة تفشي فيروس كورونا ( كوفيد 19 ) الكفيلة بضمان سىلامة وصحة الموظفين والعاملين والمرتفقين على حد سواء ، تهيب الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بكافة المرتفقين إلى ضرورة الإلتزام والتقيد بهذه التدابير والإجراءات الوقائية والصحية خاصة استعمال الكمامة واحترام التباعد الجسدي عند الولوج إلى المرافق الإدارية التابعة لمصالحها الجهوية والمحلية.

كيف يتم الولوج لبوابة khadamat.narsa.gov.ma

يتم الولوج للموقع narsa khadamat من خلال الرابط التالي: khadamat.narsa.gov.ma

طريقة أخذ موعد سحب أو تجديد رخصة السياقة والبطاقة الرمادية بالمغرب على بوابة khadamat.narsa.gov.ma

narsa khadamat : khadamat.narsa.gov.ma

– الخطوة الأولى: الدخول على الرابط المشار إليه أعلاه

– الثانية: الضغط على زر”اختيار موعد”

khadamat narsa gov ma

– الخطوة الثالثة: اختيار نوع الخدمة التي تريدون أخذ موعد narsa khadamat لها.

البوابة narsa khadamat تتوفر على مجموعة من الخدمات التي يمكنكم أخذ موعد لها عن بعد.

khadamat narsa gov ma

– الرابعة: قوموا بالتأشير على نوع الخذمة التي ترغبون في الاستفادة منها(كما في الصورة سفله) ثم قوموا بالضغط على زر”التالي”.

khadamat narsa gov ma

– الخامسة: إدخال المعلومات الشخصية، ومعلومات (سيارة أو دراجة شاحنة..).

Advertisements

khadamat narsa gov ma

الخطوات الموالية khadamat.nasa.gov.ma:

سوف تقومون بإتمام جميع الخطوات الأخرى المطلوبة khadamat.narsa.gov.ma كما هو موضح في الصور:

اختيار المركز المطلوب؛

تحديد الموعد؛

ثم  في الأخير تأكيد طلب الموعد عن بعد.

رابط الولوج لبوابة الموقع : http://www.khadamat.nasa.gov.ma

للاطلاع على مدونة السير: http://narsa.ma/fr/code-de-la-route

طريقة تجديد رخصة السياقة عبر Khadamat Narsa

1- خصني ناخد موعد على هاد الموقع NARSA : https://khadamat.narsa.gov.ma/frontend
2- خاصني طلب بحال لي فالصورة كنعمرو من 2 نسخ كنديه القباضة اوكانخلص 400 درهم
3- خاصني ندير عل الأقل 4 ديال تصاور وحدة نعطيها لطبيب العنين معترف به من طرف وزارة النقل او 3 منهم نسيفطهم مع الملف لمركز تسجيل السيارات لتابعة ليه العنوان ديال لاكارط ديالك
4- خاصني نشري ملف ازرق عند المكتبة كنعمرو بالمعلومات الشخصيه اوكنديه للطبيب معتمد مع تصورة وحدة ونسخة من البطاقة الوطنية باش تدير فزيت العنين اكتخلص 100 درهم
5- كتشري ملف حمر خاص بالتجديد زائد ملف ابيض ديال رخصة السياقة كتعمرهم بالمعلومات الشخصيه
6- كتجمع هادشي كولو فواحد الجوا (enveloppe) :

– ورقة ديال الطلب باش خلصتي القباضة زائد نسخة من البطاقه الوطنية زائد نسخة من رخصة السياقة زائد 3 تصاور زائد استمارة حجز الموعد زائد ملف ازرق ديال الطبيب زائد ملف ابيض ديال رخصة السياقة زائد ملف لحمر لي عمرتي فيه المعلومات الشخصيه ديالك من بعد كتصيفطو في البريد للعنوان ديال المركز تسجيل السيارات لتابعة لمقر السكن ديالك بمعنى العنوان لي فلاكارط.
ملاحظة:
البريمي الأصلي زائد نسخة ديال حجز الموعد زائد الورقه باش صيفطي الضوسي فالبريد المضمون خاصهم ابقاو عندك باش إمكن ليك تصوگ بيهم إلى حين اوصل الموعد فداك الوقت كتسلمهم البريمي الأصلي باش اسلموك البريمي البيض لي للمدة ديالو 60 يوم من بعد عاد أمكن تمشي تاخد البريمي الاصلي لي المدة ديالو 10 سنوات بالتوفيق للجميع

تجديد رخصة السياقة و البطاقة الرمادية عن طريق موقع نارسا خدمات

تجديد رخصة السياقة وشهادة تسجيل المركبات بعد 10 سنوات

narsa khadamat gov ma بلاغ صحافي تنهي وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء إلى علم العموم، أنه عملا بالمقتضيات لقانونية التنظيمية التي تحدد صلاحية الحامل الإلكتروني المحررة فيه رخصة السياقة وشهادة تسجيل المركبات في عشر سنوات، وإعمالا لمقتضيات المواد 38 و 58 من القانون 14 – 116 المتمم والمعدل لقانون 05-52 المتعلق بمدونة السير على الطرق، فإنه يجب تجديد الحامل الإلكتروني لكل من رخصة السياقة وشهادة تسجيل المركبات على أبعد تقدير داخل ثلاثة أشهر الموالية لانصرام السنة العاشرة على تاريخ إعداد وتسليم هذه الوثائق.

وتجدر الإشارة إلى أنه بالنسبة للوثائق الإلكترونية المسلمة قبل فاتح أكتوبر 2010، تاریخ دخول مدونة السير حيز التطبيق، سوف تكمل العشر سنوات بحلول 31 شتنبر 2020 وبالتالي فإنها تبقى سارية الصلاحية إلى غاية 31 دجنبر 2020. ويبلغ عدد رخص السياقة الإلكترونية وشهادات تسجيل المركبات الإلكترونية الواجب تجديدها ابتداء من فاتح أكتوبر 2020 حوالي 000 910 وثيقة. وسيصل هذا العدد إلى أكثر من 1 مليون وثيقة مع حلول نهاية سنة 2020.

ونظرا لهذا العدد الكبير من المواطنين الملزمين بالتوجه إلى مصالح الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية لتجديد هذه الوثائق، وحفاظا على صحة وسلامة المرتفقين من عدوی انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد – 19، يتعين وجوبا على الأشخاص المعنيين تقديم طلب التجديد عبر البوابة الإلكترونية  » NARSA KHADAMAT » الطريقة الوحيدة للقيام بعملية تجديد الوثائق( رخصة السياقة وشهادة تسجيل المركبات) هي التسجيل  عبر narsa khadamat الموقع الإلكتروني https://www.khadamat.nasa.gov.ma وأخذ موعد مسبق، ابتداء من يوم الإثنين 5 أكتوير 2020 مع تحميل وصل التسجيل المتعلق بهذه العملية وارساله مع الوثائق المطلوبة عن طريق البريد المضمون إلى مركز تسجيل السيارات التابع لمقر سكناهم.

فيديو توضيحي لموقع khadamat.narsa.gov.ma

Mavignette.ma الضريبة السنوية على السيارات

cnie.ma أخذ موعد البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية

macnss.ma بوابة التسجيل في الضمان الاجتماعي

Advertisements
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.