Advertisement

cnie.ma rendez vous موعد البطاقة الوطنية و تتبع أو إتمام الطلب البطاقة الوطنية

Advertisements

موعد البطاقة الوطنية cnie.ma هي بوابة أخذ موعد rendez vous البطاقة الوطنية www.cnie.ma للتعريف الإلكترونية لأخذ موعد البطاقة الوطنية و تتبع أو إتمام الطلب. البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية وثيقة تعريفية جديدة عالية الأمان، تمكن كل مواطن من إثبات هويته بطريقة آمنة وموثوق بها، وتعتبر وسيلة بسيطة وآمنة للولوج إلى الخدمات الرقمية.

موعد البطاقة الوطنية الإلكترونية الجديدة cnie.ma rendez vous

www.cnie.ma أخذ موعد البطاقة الوطنية: يتم الولوج إلى بوابة البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية cnie.ma عبر الرابط التالي: cnie.ma

عند الدخول قوموا بالضغط على” تعبئة الطلب المسبق” وستظهر لكم صفحة أخرى فيها اختيارين هكذا:

موعد البطاقة الوطنية

عند الدخول لهذه الصفحة قوموا بالطغط على ” أوافق على الشروط العامة للاستخدام” ثم الضغط على “زر اختيار” سواء في الخانة الأولى أو الثانية على حسب نوعية طلبكم (طلب البطاقة لأول مرة أو طلب تجديد البطاقة).

إقرأ أيضا: khadamat.narsa.gov.ma أخذ موعد سحب أو تجديد رخصة السياقة

الوثائق المطلوبة لتجديد بطاقة التعريف الوطنية المغربية cnie.ma

www.cnie.ma الوثائق المطلوبة

معلومات عن البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية cnie.ma

بموجب القانون رقم 04.20، تثبت البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية هوية حاملها، بما في ذلك هويته الرقمية، من خلال تخصيص رقم وطني للتعريف وحيد خاص بكل شخص كما ان لها قيمة قانونية تمكن المواطن من اثبات هويته و بالتالي تحميه من الخلط المتعمد أو العرضي الذي يمكن أن يطال الهوية. و تنظم البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية بموجب الظهير رقم 1.20.80 و بموجب المرسوم رقم 2.20.521 المعتمد لتطبيقه.

البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية الجيل الجديد www.cnie.ma لها عدة مزايا:

Advertisements
  •  البطاقة الجديدة مصنوعة من مادة البوليكاربونات مما يمنحها المزيد من المقاومة والاستدامة.
  •  إن تعزيز مستوى الأمان المادي و اللامادي للبطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية يحمي حاملها من أخطار التزوير والتزييف.
  •  تتيح طرق قراءة البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية ((MRZ و NFC قراءة واستخراج المعلومات بطريقة مبسطة و آلية.
  •  تتضمن البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية شهادات رقمية مرتبطة بالبطاقة وبحاملها بشكل فريد. يتوفر المواطن على قن سري PIN يسمح له بالمستوى الأول من المصادقة الإلكترونية الآمنة، من أجل اثبات هويته.

 

cnie ma

cnie.ma

موعد البطاقة الوطنية المسبق ضرورة لإنجاز وتجديد بطاقة التعريف cnie.ma

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أن على الراغبين في إنجاز أو تجديد البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية أن يراجعوا وجوبا، وبشكل مسبق، ابتداء من 03 شتنبر 2020، البوابة الإلكترونية الموضوعة رهن إشارتهم لهذه الغاية تحت عنوان WWW.CNIE.MA، وذلك للحصول على موعد البطاقة الوطنية محدد ومسبق لإنجاز هذه البطاقة التعريفية في أحسن الظروف.

وأكدت المديرية، في بلاغ لها توصلت به هسبريس، أن هذه البوابة الإلكترونية تسمح لعموم المرتفقات والمرتفقين بالحصول على موعد محدد وثابت لتقديم طلبات إنجاز أو تجديد البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية، وتتبع مراحل إنجازها.

واعتبرت المديرية أن ذلك سيضمن تفادي الاكتظاظ داخل مراكز تسجيل المعطيات التعريفية، وبالتالي احترام شروط التباعد الاجتماعي ومعايير السلامة التي تفرضها التدابير الاحترازية لمنع تفشي جائحة « كوفيد-19″، كما أنه سيمكن أيضا مصالح الأمن الوطني من إسداء وتقديم هذه الخدمة في ظروف ملائمة ومطبوعة بالجودة.

بطاقة التعريف الوطنية بالنسبة للتلميذ

تعتبر بطاقة التعريف الوطنية بالنسبة للتلميذ وثيقة أساسية خلال اجتياز الإمتحانين الجهوي والوطني، وأيضا خلال إعداد وتقديم ملفات الترشيح للمباريات واستكمال الدراسة بالمعاهد والمدارس العليا.

لذا وجب على جميع تلاميذ السنتين الأولى والثانية باكالوريا بصفة خاصة والبالغين 16 سنة فما فوق البدء بالإجراءات الإدارية للحصول على هذه البطاقة (CIN) وذلك بزيارة بوابة البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية لتعبئة الطلب المسبق وتتبع أو إتمام الطلب. رابط البوابة: www.cnie.ma

فيديو توضيحي موعد البطاقة الوطنية www.cnie.ma

الوثائق المطلوبة لتجديد بطاقة التعريف الوطنية المغربية

macnss.ma البوابة الالكترونية للتسجيل الضمان الاجتماعي

Advertisements
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.