Advertisement

كيبيك ترفع الحد الأدنى لسداد أرصدة بطاقات الائتمان اعتبارا من اليوم

Advertisements

تدخل تغييرات كبيرة في قواعد سداد الحد الأدنى لأرصدة بطاقات الائتمان في كيبيك حيِّز التنفيذ اليوم الاثنين، وفقا لمكتب حماية المستهلك في كيبيك (OPCQ).

يجب على الأشخاص الذين امتلكوا بطاقة ائتمان قبل 1 أغسطس 2019، والذين يدفعون شهريًّا أقل من 3.5% كنسبة مئوية دنيا، أن يدفعوا دفعة شهرية تعادل 3.5% من الرصيد المستحق.

يسري هذا التغيير حتى 31 يوليو 2023، وستتبعه تعديلات أخرى.

قال مكتب حماية المستهلك في “كيبيك” (OPCQ) إنه اعتبارًا من 1 أغسطس 2023، يجب على جهة إصدار بطاقة الائتمان أن تطلب حدًّا أدنى من السداد لا يقل عن 4% من الرصيد المستحق، وسترتفع هذا النسبة إلى 4.5% بعد عامٍ واحدٍ أي في 1 أغسطس 2024، وإلى 5% في آب 2025.

Advertisements

يشير OPCQ إلى أن قانون حماية المستهلك يحدد النسبة المئوية للحد الأدنى للدفع، لكن من ناحية أخرى، يحق لجهة إصدار بطاقة الائتمان أن تطلب حدًّا أدنى للدفع يزيد عن 3.5% من الرصيد، إذا كان العقد ينص بالفعل على ذلك، ومع ذلك، لا يجوز لها القيام بتعديل قانون العقد من دون موافقة حامل البطاقة.

في يونيو الماضي، أشار تقرير صادر عن شركة ” Equifax Canada” إلى أن المستهلكين الكنديين يستخدمون بطاقاتهم الائتمانية بشكلٍ متزايد، وارتفع مستوى الإنفاق الشهري عبر بطاقة الائتمان بنسبة 17.5% في الربع الأول من عام 2022 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وفي إحصائية، بلغت أكبر زيادة في الإنفاق عبر بطاقات الائتمان نسبة 20.4% في “أونتاريو”، تليها “كيبيك” التي زاد الإنفاق فيها بنسبة 18.4%، وكان أكثر من استخدم بطاقات التأمين هم الفئات العمرية الصغيرة نسبيًّا فهم ميالون إلى استخدام التكنولوجيا أكثر من غيرهم، كما أشارت  ” Equifax Canada” إلى أن عدد البطاقات الائتمانية الجديدة زاد بنسبة 31.2% مقارنة بالربع الأول من عام 2021.

Advertisements
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.