Advertisement

كندا تحتل المرتبة الثالثة في قائمة الدول التي تتمتع بأكبر قدر من الحريات الصحية

Advertisements

اخبار كندا – وضع تصنيف جديد للدول التي تتمتع بأكبر قدر من الحريات الصحية، كندا في المرتبة الثالثة على قائمتها.

حيث أصدرت مؤسسة التأمين الصحي الدولية William Russell، تقريرا بعد تحليل البيانات والقوانين من العديد من البلدان حول العالم.

وأعطى الباحثون لكل دولة درجة بناء على عوامل مثل قانونية استخدام القنب، وقوانين الإجهاض، وقانون الوفاة بمساعدة طبية، وإجازة الأمومة، وسن التدخين وشرب الكحول.

واحتلت سويسرا المركز الأول بنتيجة 8.34 من 10، تليها لوكسمبورغ بتسجيل 7.83، وجاءت كندا في المركز الثالث بنتيجة 7.60.

في المقابل، جاءت الولايات المتحدة في المرتبة الأخيرة بنتيجة 2.88، مما جعل حرياتها الصحية أضيق من 49 دولة أخرى، وفقا لـ William Russell.

تجدر الإشارة إلى أن الحد الأدنى لسن شراء الكحول في كندا 19 عاما، باستثناء ثلاث مقاطعات – ألبرتا ومانيتوبا وكيبيك – حيث يبلغ 18 عاما.

وقد يتمكن أي شخص يبلغ من العمر 18 عاما أو أكثر من شراء السجائر في كندا، باستثناء بعض المقاطعات التي تتطلب بلوغ 19 عاما على الأقل، وفي جزيرة الأمير إدوارد، يبلغ الحد الأدنى لسن شراء التبغ 21 عاما.

Advertisements

كما يُعد استخدام القنب قانونيا في جميع أنحاء كندا، سواء لأغراض ترفيهية أو طبية.

وتشتهر كندا بالرعاية الصحية الشاملة، ويوجد في كل إقليم ومقاطعة نظام رعاية صحية إقليمي.

وتعد كندا الدولة الوحيدة في العالم التي لا تفرض أي قيود جنائية على الإجهاض، في حين لا يزال النشطاء في الولايات المتحدة يقاتلون من أجل الوصول إلى إجهاض قانوني وآمن.

كما تقدم كندا إجازة أمومة مدفوعة الأجر لمدة 15 أسبوعا، وتم تمرير القانون الفيدرالي للمساعدة الطبية في الموت (MAID) في عام 2016.

وبين عامي 2016 و2021، توفي 31664 شخصا بموجب قانون MAID.

اقرأ أيضا:

Advertisements
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.