Advertisement

قانون الهجرة الكندي.. هل يسمح لك بالتقدم عبر برنامجين في وقت واحد؟

Advertisements

مع وجود أكثر من 100 برنامج هجرة إلى كندا للاختيار من بينها، فمن الممكن أن تكون مؤهلا لأكثر من برنامج هجرة كندي واحد، لذا، فإن السؤال الذي يطرح نفسه، هل يمكنك التقدم لأكثر من برنامج واحد في نفس الوقت؟

ربما تكون مؤهلا للحصول على Express Entry، ولكن لا تريد بالضرورة أن تحصل على دعوة للتقديم (ITA)، إذ يبدو لك أن برنامج المرشح الإقليمي الأساسي (PNP) أكثر إثارة للاهتمام – حتى لو كانت عملية أطول، بالتالي هل يمكنك التقدم لكليهما؟

وفقا لهيئة الهجرة والمواطنة في كندا (IRCC)، فإنه يمكنك تقديم طلبين في وقت واحد، ولكن قد تضطر إلى سحب أحدهما قبل اتخاذ قرار بشأن الآخر – ولن تسترد أي رسوم مدفوعة.

فقد أوضح قسم الهجرة والمواطنة في كندا ما يلي:

“لا يحظر قانون ولوائح الهجرة وحماية اللاجئين تقديم طلبات متعددة عبر التيار الاقتصادي، ومع ذلك، سيقوم موظف الهجرة بإبلاغ مقدم الطلب قبل الانتهاء من أحد الطلبات، بضرورة سحب الطلب (الطلبات) الأخرى.

علاوة على ذلك، في حين أنه يمكن تقديم طلبات متعددة، يجب أن يكون مقدم الطلب على دراية أيضًا بأنه لن يكون هناك استرداد لرسوم المعالجة المدفوعة للطلب (الطلبات) الأخرى بمجرد بدء المعالجة”.

Advertisements

لا يمكن أن يكون لديك أكثر من ملف تعريف عبر Express Entry

لا يمكن أن يكون لديك أكثر من ملف تعريف Express Entry، ولا يسمح لك قانون الهجرة الكندي بالحصول على أكثر من ملف تعريف واحد في وقت واحد، فوجود أكثر من ملف تعريف واحد لن يمنحك فرصة أفضل لتتم دعوتك، ولن يسمح لك بدعوتك في إطار برنامج آخر.

ومع ذلك، يمكنك تضمين زوجتك أو شريكك في طلب Express Entry الخاص بك، علما أن كل طلب من خلال Express Entry لديه مقدم طلب رئيسي (PA)، الذي يحصل على درجة نظام التصنيف الشامل (CRS)، حيث يمكن لمقدم الطلب الرئيسي (PA) إضافة الزوجة والأبناء المعالين إلى الطلب.

عند التقديم كزوجين، يمكن فقط لأحد الشريكين أن يكون مقدم الطلب الرئيسي (PA)، حيث يمكن للزوجين اختيار أيهما سيكون مقدم الطلب الرئيسي، طالما أن كلا الشريكين مؤهل لبرنامج واحد على الأقل يديره Express Entry، وهذه القاعدة مهمة لأنه من المحتمل أن يحصل أحد الشركاء على درجة نظام تصنيف شامل CRS أعلى من الآخر.

لا يضمن وجود ملف تعريف في Express Entry أنك ستتلقى دعوة للتقديم ITA، لأنك ستتلقى ITA إذا كانت درجة CRS الخاصة بك تلبي الحد الأدنى من الدرجات المطلوبة في سحب Express Entry معين.

Advertisements
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.