Advertisement

فريزر يعلن عن إجراءات وإعفاءات جديدة لتحديث نظام الهجرة في كندا

Advertisements

اخبار كندا – أعلن وزير الهجرة الكندي، شون فريزر، اليوم الخميس، عن إجراءات وإعفاءات جديدة عبر نظام الهجرة، بهدف تحسين تجربة المتقدمين وتقليل الطلبات المتراكمة.

إعفاء بعض المتقدمين في كندا من الاختبارات الطبية

في محاولة لتقليل أوقات الانتظار، ستعفي دائرة الهجرة المتقدمين للحصول على الإقامة الدائمة والمؤقتة الموجودين بالفعل في كندا من متطلبات الفحص الطبي للهجرة.

وينطبق هذا الإجراء فقط على الأشخاص الذين يستوفون معايير معينة، ولم يحدد البيان الحكومي المعايير ولا موعد سريان الإجراء، لكن دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية “IRCC” تتوقع أن يؤثر ذلك على حوالي 180.000 من الوافدين الجدد.

والهدف من هذا الإجراء هو تقليل أوقات الانتظار بشكل أكبر.

طلبات الهجرة رقمية بنسبة 100%

ستكون جميع الطلبات رقمية عبر الإنترنت بنسبة 100% لمعظم برامج الإقامة الدائمة في 23 سبتمبر، وستتوفر طرق بديلة للأشخاص الذين يحتاجون إليها.

المزيد من البرامج لتتبع حالة الطلبات

بحلول ربيع عام 2023، سيتمكن المتقدمون عبر سبعة برامج إقامة دائمة وإقامة مؤقتة أخرى متابعة وضع طلباتهم.

بالإضافة إلى توسيع أداة تعقب حالة طلبات الجنسية التي أُطلقت للمتقدمين في مايو 2021، لتشمل الوصول إلى الممثلين في وقت ما من هذا الشهر.

وبدءا من الخريف، ستنشر IRCC تقديرات للمدة التي ستستغرقها معالجة الطلب.

Advertisements

الجنسية الكندية

أطلقت IRCC في أغسطس 2021 أداة تسمح بتقديم بعض طلبات الجنسية عبر الإنترنت، حيث سمحت للذين تبلغ أعمارهم 18 عاما أو أكبر بذلك.

وتعتزم IRCC توسيع هذه الأداة حتى يتمكن القصر الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما من تقديم الطلبات عبر الإنترنت بحلول نهاية العام.

وتجاوزت كندا أهداف الحصول على الجنسية لعام 2021-2022، حيث قبلت أكثر من 217,000  طلب للحصول على الجنسية.

ومن 1 أبريل إلى 31 يوليو هذا العام، استقبلت كندا أكثر من 116,000 مواطن جديد، مقارنة بـ 35,000 في نفس الفترة من عام 2021.

أكثر من 300 ألف مقيم دائم جديد حتى الآن في عام 2022

استقبلت كندا اعتبارا من 22 أغسطس أكثر من 300,000 مقيم دائم، وتهدف إلى استقبال 431 ألف مقيم دائم هذا العام.

وقال فريزر: “من خلال إضافة الموارد والاستفادة من التكنولوجيا لجعل المعالجة أسرع وأسهل لعملائنا، يمكننا أن نوفر للقادمين والمواطنين الجدد التجربة الترحيبية التي يستحقونها”.

اقرأ أيضا:

Advertisements
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.