Advertisement

“سنفي بوعدنا للكنديين”.. وزير الهجرة الكندي يقدم تحديثا عن تراكم طلبات الهجرة

Advertisements

اخبار كندا – انضم وزير الهجرة الكندي، شون فريزر، إلى أعضاء فريق العمل الآخرين في الحكومة في 29 أغسطس، لاطلاع الكنديين والوافدين الجدد على ما تفعله الحكومة لمعالجة تراكم الطلبات وتحسين نظام الهجرة.

وناقش فريزر العضو في فريق العمل الذي أعلنته الحكومة في يونيو لتقليل أوقات الانتظار لوثائق الهجرة وجوازات السفر، التطورات التي حدثت خلال الأشهر الأخيرة.

وأبرز فريزر كيف تعمل كندا على تحسين الخدمات في دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) من خلال:

  • تعيين ما يصل إلى 1250 موظفا جديدا بحلول نهاية الخريف، لزيادة قدرة معالجة الطلبات المتراكمة
  • تحديث وتبسيط عمليات IRCC لجعل النظام الكندي أكثر استدامة على المدى الطويل
  • الترحيب بأكثر من 300,000 مقيم دائم جديد اعتبارا من 22 أغسطس
  • إصدار أكثر من 349 ألف تصريح عمل جديد في الفترة من 1 يناير إلى 31 يوليو من هذا العام، مقارنة بنحو 112 ألف تصريح خلال نفس الفترة من عام 2021
  • الانتهاء من ما يقرب من 360,000 تصريح دراسة بين 1 يناير و31 يوليو 2022، مقارنة بحوالي 306,000 تصريح دراسة في نفس الفترة في عام 2021
  • الموافقة على أكثر من 216,000 طلب للحصول على تصريح كندا وأوكرانيا للسفر في حالات الطوارئ من 17 مارس إلى 24 أغسطس 2022 للأوكرانيين
  • تقديم أدوات للمتقدمين يمكن من خلالها تتبع وضع طلبات الحصول على الجنسية والإقامة الدائمة للحصول على معلومات عن ملفاتهم، والتي ستُوسع لتشمل المزيد من المتقدمين في العام المقبل
  • نشر البيانات الشهرية على موقع IRCC الإلكتروني لإبقاء الكنديين على اطلاع دائم بالتقدم الذي تحرزه الحكومة

وقال فريزر: “تستحق العائلات والمجتمعات والشركات نظام هجرة يعمل من أجل الجميع”.

وأضاف: “من خلال الاستثمارات المستهدفة، وتوظيف 1250 موظفا لمعالجة التراكم، وتحسين أنظمتنا وعملياتنا عبر الإنترنت، سنفي بوعدنا للكنديين، وسنقلل أوقات الانتظار ونعمل بجد لجذب العمال المهرة والاحتفاظ بهم، حيث نواصل مساعدة المجتمعات في جميع أنحاء البلاد للوصول إلى المواهب التي يحتاجونها”.

وبلغ تراكم طلبات الهجرة 2.4 مليون طلب، بانخفاض من 2.7 مليون في يوليو.

Advertisements

كما أشارت وزيرة الأسرة الكندية، كارينا جولد، إلى جهود الحكومة لتحسين معالجة جوازات السفر، مع زيادة القوى العاملة في مراكز الخدمة الكندية، وتوسيع نطاق التجديدات المبسطة، وتنفيذ نظام فرز جديد، وتوسيع خدمة استلام جواز السفر إلى تسعة مراكز خدمة أخرى في كندا.

وقال وزير النقل، عمر الغبرا، إن كندا تعمل على تقليل أوقات انتظار المسافرين وازدحام المطارات من خلال تعيين المزيد من الموظفين، والتعاون مع شركات الطيران والمطارات والإدارات الحكومية ذات الصلة بما في ذلك وكالة خدمات الحدود الكندية لمعالجة الاختناقات.

وأضاف أن الحكومة تعمل أيضا على إضافة المزيد من البوابات الإلكترونية وأكشاك التفتيش الأولية في مطار تورنتو بيرسون الدولي، وتحسين أوقات انتظار الفحص الأمني ​​المسبق في جميع أنحاء البلاد، وتقليل عدد الطائرات المحتجزة على مدرج المطار في مطار بيرسون.

اقرأ أيضا:

Advertisements
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.