Advertisement

“سرق الطعام من الثلاجة”.. البيئة تقتل دبا اقتحم منزلا شمال فانكوفر (فيديو)

Advertisements

وفقا لخدمة مسؤولي حفظ البيئة في بريتش كولومبيا –المسؤولة عن حماية الموارد البيئية والطبيعية- فقد تم القضاء على الدب الذي ظهر هذا الأسبوع في مقطع فيديو على TikTok وهو يأكل على الدرج الأمامي لمنزل في شمال فانكوفر.

وأوضحت الخدمة في منشور على فيسبوك يوم الجمعة أن الموظفين كانوا يتعاملون مع هذا الدب بالذات منذ أسابيع، ويتعاونون مع ضباط البلدية للتعامل مع بعض المواد التي تجذب الدببة – القمامة بشكل أساسي – في الحي.

@dadknowseveryting

Black Bear stole some shit!! Call the police there’s been a burglary!!

♬ original sound – DadKnowsEveryting

وجاء في منشور خدمة مسؤولي حفظ البيئة في بريتش كولومبيا: “على الرغم من الجهود التي بذلناها، إلا أن الدب استمر في تكرار سلوكه المرتبط بالطعام، وبمجرد أن يعتاد الدب على الطعام غير الطبيعي، ويُظهِر الحد الأدنى من الخوف من الناس، فإنه يعتبر غير مرشح لإعادة التأهيل، ويصبح الخطر على السلامة العامة أكبر مما ينبغي”.

وبحسب مسؤولي الحفاظ على البيئة، فقد تكررت محاولات هذا الدب الأسود دخول عدة منازل في الحي.

ويُظهر الفيديو الذي تم تحميله على TikTok صباح الخميس من قبل المستخدم DadKnowsEveryting عواقب حالة واحدة من هذا القبيل، حيث يُظهر الفيديو الدب وهو يأكل بجانب مدخل المنزل.

وقال مسؤولو الحفاظ على البيئة في بيانهم إنه تم استدعاؤهم بعد ورود بلاغ عن محاولة دب اقتحام منازل يوم الخميس، لكن عندما وصلوا، وجدوا أن الدب قد غادر لتوه منزلا وكان يحاول دخول منزل آخر، لذا قاموا بقتل الدب.

وبينت خدمة مسؤولي الحفاظ على البيئة BCCOS أن “القضاء على أي دب هو نتيجة مؤسفة نعمل بجد لمنعها”، وتضيف “لسوء الحظ، فإن الحقيقة المحزنة هي أنه عندما لا يتخذ الناس الاحتياطات اللازمة لتأمين المواد التي تجذب الدببة بشكل صحيح، فغالبا ما يؤدي ذلك إلى القضاء على الدببة من أجل الحفاظ على سلامة الناس”.

والجدير بالذكر أن شهر سبتمبر يُعتبر بشكل عام شهرا مزدحما بحوادث الدب الأسود في المقاطعة، حيث يستجيب مسؤولو الحفظ عادة لعدة مئات من طلبات المساعدة.

وكان مسؤولو الحفظ قد استجابوا في شهر سبتمبر 2021، لـ 508 حوادث دب أسود، قتلوا 142 منهم، وتم نقل 10 فقط، في حين تم إرسال 10 من صغار الدببة (الديسم) لإعادة التأهيل في الحياة البرية.

يمكن العثور على نصائح حول كيفية التعامل عند لقاء دب في موقع بريتش كولومبيا الالكتروني الحكومي.

Advertisements
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.