Advertisement

زوجان يبلغان من العمر 100 عاما يحتفلان بمرور 80 عاما على زواجهما

Advertisements

كثيرًا ما يُسأل الزوجان “تشارلي وآني مويس” من “Tusket” في نوفا سكوشا الكندية كيف تمكنا من البقاء معًا لمدة 80 عامًا، وكيف استمر حبهما طوال هذه المدة.

لكن يجيب الزوجان دائمًا أن الأمر بسيطًا وليس غامضًا، وقالت “آني” لراديو ” CBC’s Radio Maritime Noon”: “ليس هنالك أي سر، أعني أننا نعمل معًا بجد، وهذا كل ما يمكنني قوله”.

يبلغ عمر كل من “تشارلي” و”آني” 100 عام واحتفلا بالذكرى السنوية الثمانين لزواجهما في 13 يوليو.

كان الاحتفال في منزل ابنتهما، ثم عادا إلى منزلهما الذي اشترياه معًا قبل 75 عامًا مقابل 2000 دولار في مقاطعة ” Yarmouth” بالقرب من الطرف الجنوبي لـ” Nova Scotia”.

أما عن قصة تعارفهما، فقد التقيا في رقصة، وتقول الزوجة: “في عشاء كنيسة” بينما يتابع الزوج: “نعم، هذا هو الوقت الذي رأيتك فيه للمرة الأولى، لكن لم أتحدث معك بعد ذلك”

تتابع الزوجة: “كان يبدو جيِّدًا، ووسيمًا، وحنونًا، لذلك أحببته، ثم وقعنا معاً في الحب”.

كانا يعيشان على بعد بضعة كيلومترات من بعضهما البعض فقط، وتزوجا في يوليو 1942 بعد ثلاثة أشهر من تعارفهما فقط، ثم ذهب الزوج خارجًا للخدمة في الحرب العالمية الثانية.

Advertisements

قال “تشارلي” : “في كل فرصة أتيحت لي، كنت أكتب لها رسالة أو حتى بعض الملاحظات الصغيرة”.

وكانت “آني” ترسل إليه بعض الشوكولا والسجائر في كل شهر.

أثناء سفره، كانت “آني” في الولايات المتحدة للعمل وتوفير المال، وعندما عاد “تشارلي” في يوم رأس السنة عام 1946 بدأ الزوجان البحث عن منزل لهما.

قال “تشارلي” :”اشترينا منزلًا كبيرًا جدًّا، ودفعنا 2000 دولار ثمنه، وكان ذلك من المال الذي ادخرته “آني” عندما كنت بعيدًا، كنا معًا خلال الأوقات الصعبة”.

تعتبر “آني” محاسب العائلة، وتقول إن تربية 8 أطفال تطلب توخي الحذر الشديد في الإنفاق.

عاش الزوجان حياةً طويلةً جنبًا إلى جنبٍ، كانت هنالك أوقات عصيبة تطلبت منهما الانفصال عن بعض، ولكنهما كافحا، وعملا بجدٍّ للحفاظ على علاقتهما.

تقول “آني” لدي نصيحة زوجية بسيطة وهي الصدق، يجب أن يكون الزوجان صادقين مع بعضهما وهذا هو الشيء المهم”.

Advertisements
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.