Advertisement

دفعة من الحكومة الكندية للمستأجرين من ذوي الدخل المنخفض

Advertisements

يمكن للمستأجرين الكنديين ذوي الدخل المنخفض أن يتوقعوا دفعة لمرة واحدة قدرها 500 دولار من الحكومة الفيدرالية هذا العام كجزء من خطة لتحمل تكاليف المعيشة.

ويعتبر هذا الإجراء جزءا من مجموعة من الإجراءات التي تهدف إلى مساعدة الكنديين الذين يعانون من التضخم.

إلا أنه لم يتم الإفصاح عن التفاصيل المتعلقة بالأهلية وتواريخ الدفع لهذه الدفعة حتى الآن، وكانت وزارة المالية قد ذكرت في بيان صحفي صدر في 16 يونيو أن ما يقرب من مليون مستأجر –ممن يعانون في تأمين تكاليف السكن- سيستفيدون منها.

حيث قالت وزيرة المالية كريستيا فريلاند: “إن الفدراليين يخصصون ما يقرب من 9 مليارات دولار لدعم الأسر الكندية التي تعاني من ارتفاع سريع في الأسعار”.

Advertisements

وتضيف فريلاند “نحن نعلم أن الكنديين قلقون بشأن التضخم وأنهم يسألون عما ستفعله حكومتهم حيال ذلك، ولهذا السبب لدينا خطة جديدة للمساعدة على تحمل التكاليف، فقد خصصت الحكومة 8.9 مليار دولار لإجراءات الدعم الجديدة هذا العام، مما سيوفر المزيد من الأموال في جيوب الكنديين في وقت هم في أمس الحاجة إليها”.

وتشمل إجراءات الدعم الأخرى ما يلي:

  • تعزيز حوافز العمال في كندا.
  • وضع خطط للتعلم المبكر ورعاية الطفل بتكاليف معقولة.
  • زيادة بنسبة 10 بالمئة في مخصصات تأمين الشيخوخة.
  • البدء بتغطية رعاية الأسنان للكنديين ذوي الدخل المنخفض، بدءا من الأطفال دون سن 12 عاما.
  • فهرسة الفوائد الأخرى للتضخم.

وقد تم الإعلان عن دفعات القدرة على تحمل تكاليف السكن في أبريل -بالإضافة إلى مجموعة من البرامج والتدابير تم الإعلان عنها مسبقا، مثل حساب توفير المنزل الأول المعفى من الضرائب، ومنع الاستثمار الأجنبي في الإسكان

.اقرأ أيضا:

Advertisements
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.