Advertisement

ترودو يعلن تفاصيل برنامج تغطية تكاليف رعاية الأسنان

Advertisements

أعلن رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، اليوم الثلاثاء، تفاصيل خطة ثلاثية الأبعاد تستهدف الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط، بعد تأجيل هذا الإعلان الأسبوع الماضي بسبب وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

ويأتي هذا التزاما بشروط اتفاقية الثقة بين الحزب الليبرالي والديمقراطي الجديد مع الديمقراطيين الجدد.

ووصف ترودو الإجراءات الجديدة بأنها تستهدف “الطبقة الوسطى والأشخاص الذين يعملون بجد للانضمام إليها، بينما نستمر في تحمل المسؤولية عن المالية العامة”.

وقال: “نحن نحتفظ بالقوة المالية ونضمن في الوقت نفسه عدم ترك أولئك الذين يحتاجون إلى الدعم وراء الركب، وستحدث المساعدة التي نعلن عنها اليوم فرقا كبيرا للأشخاص الذين يحصلون عليها بطريقة مستهدفة لن تزيد من التضخم”.

وأضاف: “ستكون هذه أولى التشريعات التي سنقدمها عندما يعود مجلس النواب”.

تغطية تكاليف العناية بالأسنان

أصدر ترودو مزيدا من المعلومات يوم الثلاثاء حول المرحلة الأولى من خطة تغطية رعاية الأسنان، والتي تركز على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما مع دخل عائلي أقل من 90,000 دولار، حتى يحصلوا على الرعاية التي يحتاجونها قبل نهاية 2022.

وقال ترودو إنهم يخططون للبدء في تنفيذ برنامج رعاية الأسنان “Canada Dental Benefit” في 1 ديسمبر، بانتظار تمرير التشريع من البرلمان والحصول على الموافقة الملكية.

وسيغطي البرنامج النفقات بأثر رجعي حتى 1 أكتوبر 2022.

وبحسب حكومة، ستوفر هذه الميزة مدفوعات تصل إلى 650 دولارا لكل طفل سنويا، اعتمادا على دخل الأسرة.

Advertisements

فمثلا:

  • ستوفر الحكومة 650 دولارا لكل طفل إذا كان صافي الدخل المعدل للأسرة أقل من 70,000 دولار
  • و390 دولارا لكل طفل إذا كان الدخل الصافي المعدل للأسرة يتراوح بين 70,000 دولار و79,999 دولارا
  • و260 دولارا لكل طفل إذا كان الدخل الصافي المعدل للأسرة يتراوح بين 80,000 و89,999 دولارا

وستوفر المرحلة الأولى من رعاية الأسنان للوالدين أو الأوصياء المؤهلين “مدفوعات مباشرة ومعفاة من الضرائب لتغطية نفقات طب الأسنان”.

ومن أجل الوصول إلى المدفوعات، يتعين على الوالدين أو الأوصياء التقدم من خلال وكالة الإيرادات الكندية (CRA) والإقرار بما يلي:

  • أن طفلهم لا يحصل على تغطية رعاية أسنان خاصة
  • سيستخدمون الميزة من أجل دفع نفقات العناية بالأسنان
  • سيحتاجون إلى تقديم إيصالات للتأكد من دفع الميزة لرعاية الأسنان إذا لزم الأمر

قالت الحكومة في بيان: “تتعاون وزارة الصحة الكندية وCRA بشكل وثيق في منصة تقديم الطلبات التي من شأنها أن تقدم المدفوعات في الوقت المناسب، وسيُرسل المزيد من التفاصيل حول كيفية وموعد التقدم للحصول على المخصصات في الوقت المناسب”.

ويقدر الليبراليون أن 500,000 طفل كندي سيكونون مؤهلين للحصول على مزايا برنامج رعاية الأسنان، ويتعهدون بأن الحصول على هذه الميزة لن يقلل من أي مزايا فيدرالية تم اختبارها مسبقًا للدخل مثل استحقاق الطفل الكندي.

وفي حين أن المرحلة الأولى ستشمل الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما فقط، ستوسع الحكومة البرنامج ليشمل الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من إعاقة في عام 2023.

وكانت الحكومة قد خصصت في الميزانية الفيدرالية لعام 2022، مبلغ 5.3 مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة للإشراف على تنفيذ خطة رعاية الأسنان.

وأكد ترودو اليوم إن حكومته لا تزال ملتزمة بتنفيذ الخطة الكاملة.

Advertisements
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.