Advertisement

تحميل نموذج طلب إغلاق حساب بنكي بالعربية والفرنسية

Advertisements

يعرض عليكم موقعنا تحميل نموذج طلب إغلاق حساب بنكي بالعربية بالمغرب، وطلب إغلاق حساب بنكي بالفرنسية Pdf، وطلب إغلاق حساب بنكي لشخص متوفي، ومصاريف غلق حساب بنكي، تابعوا معنا اليوم سنقدم لكم طلب إغلاق الحساب البنكي، هذا الطلب يتوجب عليك ملئه وتقديمه للوكالة البنكية من أجل إغلاق حسابك.

نموذج طلب إيقاف أو إغلاق حساب بنكي بالعربية

الى السيد مدير وكالة …….

وكالة (مكان تواجد الوكالة )

لفائدة السيد ….. المزداد بتاريخ ….. الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم ……. الساكن ب ………..

رقم الحساب البنكي: ……………..

سلام تام بوجود مولانا الامام
وبعد،

سيدي المدير،

نظرا لظروف خاصة واستتنائية لم تعد تسمح لي بفتح حسابي لدى وكالتكم مما ارتأيت معه الى اللجوء اليكم من اجل اغلاق الحساب المذكور اعلاه بمجرد توصلكم بهذا الطلب.

وبالتالي التمس من وكالتكم تسجيل هذا الاعفاء من اليوم وبصفة نهائية ورسمية.

وفي انتظار ذلك تفضلوا مني سيدي فائق التقدير والاحترام والسلام.

Advertisements

امضاء:

إليكم في هذه الفقرة نموذج طلب إغلاق حساب بنكي:

 

نموذج طلب إيقاف أو إغلاق الحساب البنكي بالفرنسية

نموذج طلب إيقاف أو إغلاق الحساب البنكي بالفرنسية

قانون إغلاق حساب بنكي بالمغرب

هذا ما يجهله أكثر الناس وتعرفه جيدا كل الأبناك المؤسسة البنكية ملزمة بقوة القانون بإغلاق أي حساب بنكي يقل رصيده عن 100 درهم و مر عليه عام كامل دون أن يحركه صاحبة . بينما اغلب البنوك تتعمد تركه مفتوحا لسنوات طوال حتى إذا انتبه إليه صاحبه أو تذكره وجده مدينا بمليون أو مليونين أو أكثر نتيجة تراكم الفوائد الربوية على الرصيد السلبي الذي يكون مدينا لصالح البنك .. اذا طالبك البنك بديون متراكمة على حسابك الذي لم تترك فيه اقل من 100 درهم ولم تتعامل به مدة سنة كاملة .فلا تدفع لهم أي درهم بقوة القانون حسب المادة 503 من القانون المتعلق بمدونة التجارة المنشور بالجريدة الرسمية عدد 6290 بتاريخ 11-9-2014

مصاريف غلق حساب بنكي

إذا تركت الحساب قبل إهماله دائنا بمبلغ ما فإن البنك ملزم بإغلاقه بعد سنة، وإذا تركته مدينا للبنك ولو بدرهم فإنك ملزم بأداء ما ترتب بذمتك قبل طلب إغلاق الحساب.

يمكنك في جميع الأحوال توجيه رسالة للبنك تطالبه فيها بإغلاق الحساب وتبلغها لهم بواسطة مفوض قضائي حتى يتوقف النزيف وتكون ملزما فقط بأداء المبالغ التي حسبت عليك قبل طلب إغلاق الحساب.

طلب إغلاق حساب بنكي لشخص متوفي

في حالة وفاة صاحب الحساب البنكي، يبحث الورثة عن حقوقهم في الميراث، حيث يقومون بإخراج شهادة الوفاة، ويقومون بحصر تركة المتوفى، وقد تواجههم مشكلة في معرفة الحساب البنكي.

لا تقلق من هذه المشكلة، فعند حدوث ذلك هناك أمر يمكنك فعله، حيث يستطيع أحد الورثة بتقديم طلب، أو بموجب توكيل من أحد الورثة، حيث طلب لمعرفة رصيد المتوفى لدى البنك المركزي.

هذا الطلب يتم تقديمه ولكن مع بعض الأوراق الأخرى، عليه أن يأتي بأصل من إعلام الوراثة للتأكد منه والاطلاع عليه، وأن يحضر صورة أيضاً منه، وصورة من شهادة الوفاة وبطاقة الوريث، وبطاقة المتوفى

تحميل نموذج طلب إيقاف أو إغلاق الحساب البنكي PDF

Advertisements
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.