Advertisement

بنك كندا يرد على من يزعم أنه “يطبع النقود” لتمويل حكومة ترودو

Advertisements

اخبار كندا – لا يحارب بنك كندا الارتفاع الحالي في التضخم فقط، لكنه أيضا يكافح الادعاءات القائلة بأنه “يطبع النقود” لتمويل الحكومة الكندية.

حيث انتقد الكثيرون البنك المركزي قائلين إنه يطبع النقود لتمويل الحكومة مما أدى إلى أعلى معدل تضخم في كندا منذ أكثر من 30 عاما

كما قال المرشح لمنصب زعيم حزب المحافظين، بيير بويليفر، على تويتر: “تسببت طباعة النقود لدفع الإنفاق الحكومي المفرط في حدوث تضخم اليوم، والآن سيدفع الكنديون ثمنها للمرة الثانية مع ارتفاع أسعار الفائدة”.

من جانبه، قال البنك في تغريدة على تويتر: “لقد سألتنا عما إذا كنا قد طبعنا نقودا أم لا لتمويل الحكومة الفيدرالية.. نحن لم نفعل ذلك”.

وأضاف: “يعد الوباء أزمة لا مثيل لها، ونتيجة لذلك، اتخذنا إجراءات مختلفة، مثل شراء السندات الحكومية، لدعم وضمان اقتصاد قوي ومستقر، ومن أجل المساعدة في فتح الأسواق المجمدة في بداية وباء كورونا”.

كما ذكر أن هذا سمح في نهاية المطاف للأسر والشركات والحكومات بالحصول على التمويل عندما يحتاجون إليه، وقال: “لم نطبع النقود لدفع ثمن السندات.. اشترينا السندات بأرصدة تسوية – وهو نوع من احتياطي البنك المركزي – وليس بأوراق بنكية”.

اقرأ أيضا:

Advertisements
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.