Advertisement

بعض الأفكار التي ستساعدك في تجنب ضياع حقائبك أثناء السفر

Advertisements

اخبار كندا – لم يعد خفيا عن أحد حالة الفوضى التي تشهدها المطارات العالمية والكندية بما في ذلك تأخر الرحلات وضياع حقائب المسافرين،

وبالنسبة للبعض، يمكنهم مراقبة أمتعتهم باستخدام أجهزة تتبع Bluetooth أو GPS، وهي أجهزة صغيرة مصممة أصلا لتتبع عناصر مثل المفاتيح وحقائب الظهر، ولكنها قد تكون مفيدة عند السفر عبر بعض المطارات الأكثر ازدحاما في العالم، كما يقول الخبراء.

وتشمل أجهزة التتبع الشائعة عدة أنواع مثل Bluetooth AirTag من Apple وSmartTag وTile من Samsung، والتي تستخدم تطبيقا للجوال للمساعدة في تحديد موقع العنصر الذي يتم تعقبه.

كذلك، يستخدم آخرون نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، والذي قد يكون مفيدا أحيانا، كما تصدر بعض برامج التتبع صوتا عند استخدامها أو يمكنها عرض أحدث موقع للعنصر إذا كان خارج نطاق Bluetooth.

جدير بالذكر أن بعض أجهزة التتبع خاصة بأنظمة تشغيل معينة مثل iOS أو Android، بينما قد تتطلب أجهزة التتبع الخاصة بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) اشتراكا.

وفي الوقت نفسه، يعمل AirTag من Apple على أجهزة iPhone وiPad وMac الأخرى على شبكة Find My للمساعدة في تتبع عنصر ما.

Advertisements

من جهتها، قالت خبيرة السفر ناتالي بريدي CTVNews.ca في مقابلة هاتفية يوم الثلاثاء: “كلما زاد الأمان الذي يمكن أن تتمتع به بما يخص التأكد من وصولك أنت وأشيائك إلى المكان الذي تذهب إليه، كان ذلك أفضل”.

في المقابل، أثار Apple AirTag مخاوف تتعلق بالخصوصية، حيث أظهرت التقارير على مدار العام الماضي أن أجهزة التتبع ممكن أن ترتبط بممتلكات الأشخاص، مثل المحفظة أو السيارة وتستخدم لتتبع الأشخاص دون علمهم.

بينما تقول Apple إن AirTags لديها ميزة للحماية من التتبع غير المرغوب فيه.

في النهاية، يقول الخبراء إنه يجب التحقق مرة أخرى من حجم ووزن أمتعتك للتأكد من توافقها مع قواعد وزن الحمول المسموح على طائرتك، بالإضافة إلى أي قيود أخرى مثل السماح بأخذ السوائل على الطائرة.

Advertisements
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.