Advertisement

الوقت المناسب للتقدم بطلب للحصول على جواز سفر كندي؟ إليك إجابة على أهم التساؤلات

Advertisements

اخبار كندا – بعد انتشار العديد من قصص تأجيل الرحلات الجوية بسبب تأخر الإجراءات المتعلقة بخدمات جواز السفر، سألت سي بي سي نيوز وزيرة الأسرة والأطفال والتنمية الاجتماعية كارينا غولد، وهي الوزيرة المسؤولة عن خدمات جوازات السفر، كيف يجب على الكنديين التعامل مع طلبات جوازات السفر في الأسابيع المقبلة.

هل يجب علي إرسال طلب جواز السفر بالبريد؟

نتيجة التراكم الضخم تنصح غولد بعدم إرسال طلب جواز سفرك بالبريد في الوقت الحالي.

وأضافت غولد أن الحضور شخصيا يسمح للضباط بمراجعة المستندات الشخصية المطلوبة لطلبات جوازات السفر، مثل شهادات الميلاد وبطاقات المواطنين، وإعادتها على الفور.

لماذا خط هاتف برنامج جواز السفر مشغول بشكل دائم؟

اشتكى الكنديون من عدم قدرتهم على الوصول إلى مشغلي هواتف Service Canada بعد الانتظار لساعات.

في هذا السياق، يقول متحدث باسم هيئة التوظيف والتنمية الاجتماعية الكندية (ESDC) إن 135 ضابطا يعملون حاليا في مركز اتصال جوازات السفر، ويقدم الدعم 40 ضابطا إضافيا من 1-800-O-CANADA – “خط الهاتف العام”، للحصول على معلومات حول خدمات الحكومة الفيدرالية.

ووضعت Service Canada نظاما في منتصف أبريل يقوم بتشغيل رسالة عندما تكون الخطوط مشغولة بدلا من وضع صفارة انتظار أو إنهاء المكالمة على الفور.

ويذكر أن الوكالة الحكومية تلقت 949,921 مكالمة بين 4 يوليو و10 يوليو.

كما تتوقع غولد أن يتعامل 500 موظف مع طلبات جوازات السفر، و383 من ضباط خدمة المواطنين الذين يمكنهم تقديم الدعم بحلول نهاية يوليو.

هل سأحصل على مستنداتي في الوقت المناسب لرحلة هذا الخريف؟

إذا لم يكن لديك خطط سفر عاجلة، فإن الانتظار حتى سبتمبر للتقدم بطلب للحصول على جواز سفر سيكون الخيار الأفضل.

حيث وعدت غولد أنه في غضون أربعة إلى ستة أسابيع، ستكون الأعمال المتراكمة على وشك الانتهاء، وتأمل أن يحصل الأشخاص – الذين أرسلوا طلباتهم – أخيرا على جوازات سفرهم بحلول ذلك الوقت، وأن تتمكن الخدمة الكندية من الوفاء بمعايير الخدمة العادية.

Advertisements

تجدر الإشارة إلى أن Service Canada أصدرت 556,796 جواز سفر منذ 1 أبريل، وتتوقع أن تتلقى ما بين 3.6 مليون و4.3 مليون طلب في السنة المالية 2022-2023.

في حال لم تتم معالجة طلبي في الوقت المناسب، كيف يمكنني استرداد أموالي؟

يحق لك الحصول على خدمات نقل واستلام مجانية لجواز سفرك إذا فشلت Service Canada في معالجة طلبك الكامل وفقا لمعايير الخدمة، وهي 20 يوم عمل للطلبات المرسلة بالبريد و10 أيام عمل للتقديمات الشخصية.

وفي حال استعجال الطلب فعليك دفع الرسوم مقابل ذلك.

كما تقول Service Canada إنها ليست مسؤولة عن الخسائر المالية إذا لم يتم تسليم جوازات السفر في الوقت المناسب لرحلتك.

مكتب الجوازات أو مركز الخدمة الكندية: أين يجب أن أذهب؟

تقول غولد إن المسافرين الذين يأملون في المغادرة في غضون أسبوع أو نحو ذلك يجب أن يتحدثوا مع ضابط في مكتب جوازات السفر شخصيا، وهو الذي يقدم خدمات الطباعة في الموقع.

وفي حال كان تاريخ المغادرة الخاص بك يقع في غضون 24 إلى 48 ساعة، فلا يلزم تحديد موعد لرؤية موظف جوازات السفر، وفقا لـ ESDC، ولكنك ستحتاج إلى إظهار دليل على السفر.

ما الذي يمنع كندا من السماح بالتجديد عبر الإنترنت؟

تقول غولد إن أحد التحديات الرئيسية التي تواجه إجراء الطلبات عبر الإنترنت هو أن معظم الطلبات التي تتلقاها Service Canada مخصصة للأشخاص الذين لم يكن لديهم جوازات سفر كندية من قبل.

وقالت إن تجديد جوازات السفر لا يشكل سوى 12 إلى 15 في المئة من الطلبات، لكن الحكومة الفيدرالية تتطلع إلى تطوير نظام تقديم الطلبات عبر الإنترنت لتجديد جوازات السفر.

Advertisements
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.