Advertisement

أسعار البنزين سترتفع يوم الخميس في جنوب أونتاريو.. ولن تتوقف عند هذا الحد

Advertisements

وفقا لأحد محللي الصناعة، فإنه من المقرر أن ترتفع أسعار الوقود في جنوب أونتاريو بمقدار خمسة سنتات يوم الخميس ومن المتوقع أن تستمر في الارتفاع هذا الخريف.

يتوقع Dan Mcteague، رئيس مجموعة Canadians for Affordable Energy، أن ترتفع أسعار البنزين إلى 153.9 سنتا للتر الواحد اعتبارا من منتصف ليل الخميس، ولن تتوقف عند هذا الحد.

وفي حديثه لموقع CP24.com قال Mcteague، سنشهد ارتفاعا في الأسعار خاصة فيما يتعلق بالديزل ووقود الطائرات والغاز الطبيعي ووقود التدفئة والبروبان، كما سترتفع أسعار البنزين.

ويضيف أن إعصار Ian، الذي كان يقترب من الساحل الجنوبي الغربي لفلوريدا صباح الأربعاء، سيلعب دورا كبيرا في تحديد أسعار الوقود خلال الأيام المقبلة.

وبحسب Mcteague فإن الطقس الأكثر برودة سيزيد من الطلب على موارد الطاقة، والتي ستكون محدودة العرض خاصة في أوروبا، مما سيسهم أيضا في ارتفاع أسعار الوقود.

Advertisements

بالإضافة إلى ذلك، فإن ضعف الدولار الكندي مقابل الأمريكي يرفع الأسعار في مضخات الوقود.

فقبل أسبوع، انخفض الدولار الكندي لوقت قصير إلى أقل من 74 سنتا أمريكيا في التعاملات المبكرة، مسجلا أدنى مستوى لم نشهده منذ ظهور جائحة كوفيد 19.

ويعتبر Mcteague أن “هذا أمر خطير لأننا نسعر كل منتجات الوقود في كندا بالدولار الأمريكي، لذا فإن كل دولار أمريكي يُكلّف الآن حوالي 137 سنتا كنديا، لذا أعتقد أن الأسعار سترتفع على الأرجح، وربما تعود إلى 160.0 سنتا للتر في شهر أكتوبر.

علما أن أسعار الوقود كانت في ارتفاع في جميع أنحاء جنوب أونتاريو منذ أواخر فبراير، ويرجع ذلك أساسا إلى نقص إمدادات الوقود وسط الغزو الروسي لأوكرانيا، والعقوبات الدولية التي تم فرضها نتيجة للحرب.

Advertisements
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.